إدارة التأهيل والتقويم
منزل منتصف الطريق
منزل منتصف الطريق
منزل منتصف الطريق من التجارب الرائدة والتي تشرف علها الإدارة حيث أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بالتعاون مع وزارة الصحة مشروع «منزل منتصف الطريق» في منطقة الفنطاس لتأهيل المتعافين من الإدمان. حيث يعد «منزل منتصف الطريق» حاضنة بيئية تُعنى بالجانب العلاجي والنفسي والروحي لإعادة تأهيل المتعافين من آفة الإدمان لمواجهة المجتمع الخارجي والإسهام في تطويره عن طريق تعلم مهارات الاعتماد على النفس وإعادة تنظيم عقلية وشخصية المتعافي ومساعدته في إكمال مسيرته في الحياة والوثوق بكيانه ليتمكن من الانخراط في الم لمجتمع مرة أخرى.
04 سبتمبر 2022
مذكرة مختصرة حول دور إدارة التأهيل والتقويم في تشغيل وتطوير الحاضنات والورش الحرفية
مذكرة مختصرة حول دور إدارة التأهيل والتقويم في تشغيل وتطوير الحاضنات والورش الحرفية
إن إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية تقوم على تحقيق العديد من الغايات والأهداف التي تتعلق بفئات ذات خصوصية وتحتاج إلى عناية خاصة، وهي الفئات التي تنتسب إلى المؤسسات الإصلاحية ومراكز علاج الإدمان ومنتصف الطريق والصحة النفسية، بهدف إعادة مساعدة هذه الفئات - بشقيها من الرجال والنساء- وإعادة تأهيلها وإعادة الثقة لها بهدف إمكانية وسهولة اندماجها مرة أخرى بالمجتمع بشكل لائق ومناسب، بما يحقق التماسك والأمن المجتمعي. وعليه فإننا نعرض لكم موجزا لجهود الإدارة في هذا الإطار حول الآتي: - الحاضنات والورش التي تشرف عليها الإدارة وحالتها وقت بدء الإشراف عليها - جهود الإدارة من الموظفين والمكلفين لتطوير وتشغيل هذه الحاضنات. - مخرجات الحاضنات والورش الحرفية.
31 أغسطس 2022
البرنامج العلاجي  لمنزل منتصف الطريق
البرنامج العلاجي لمنزل منتصف الطريق
تحقيقاً لقيم الشراكة والتميز مع مؤسسات الدولة قامت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة لافتتاح منزل منتصف الطريق عام 2017م حيث يعد منزل منتصف الطريق نبراس الأمل الذي يتعلق به المرضى من أجل الخلاص من الإدمان مأساة التعاطي عن طريق تقديم أفضل الخدمات للنزلاء للتعافي من شر الإدمان.
31 أغسطس 2022
مشروع  حافلتي
مشروع حافلتي
تقوم فكرة تجهيز الحافلة التربوية المتنقلة متعددة الأغراض لتستخدم كوسيلة جاذبة ومشجعة لغرس مفاهيم والقيم الإيجابية في المجتمع الكويتي وتنمية الوعي بين الفئة المستهدفة للمشروع من خلال جولات منظمة ومعدة للمؤسسات والمرافق التربوية في دولة الكويت من خلال فريق تربوي نفسي اجتماعي مشترك يتم من خلاله القيام بتنفيذ العديد من البرامج التربوية والترفيهية والثقافية وانطلاقاً لمرحلة جديده لجيل واعي وإيجابي.
31 أغسطس 2022
الحافلة التربوية المتنقلة
الحافلة التربوية المتنقلة "حافلتي"
تقوم إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بتقديم الرعاية التربوية والنفسية والسلوكية والمهنية للفئات المستهدفة وبناء شخصيتهم في إطار القيم والمبادئ الإسلامية لتحقيق رؤية وأهداف الوزارة في الريادة عالميا، وتحقيقا لأهدف التنمية المستدامة لكل ما شأنه الارتقاء بالأسرة وتماسك بنيتها بدولة الكويت.
31 أغسطس 2022
إدارة التأهيل والتقويم